أسفل الحلقات

الاثنين، 1 أغسطس، 2016

أربعة برامج تستعملها المنظمات الغير قانونية للتخفي و الحماية

شغل الانترنت في السنوات السابقة إهتماماً كبيراً لمختلف المنظمات الغير قانونية كمنظمات الهكرز, كما أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي الطريقة الوحيدة لنشر الأفكار المتطرفة, لتحمي هذه المنظمات نفسها الهجمات و أيضاً للتخفي فهي تستعمل بعض البرامج لذلك سنتعرف عليها الآن .

و قد تم عمل هجوم إرهابي في إحدى مطاعم مدينة ميونخ الألمانية عن طريقة استدعاء بعض الضحايا إلى المطعم من خلال حساب فتاة في الفيسبوك و هنا تأتي خطورة الأمر, فلا يجب علينا منح الثقة بسرعة للأشخاص الذين نصادفهم في مواقع التواصل الإجتماعي .

: CyberGhost VPN 

يستخدم هذا البرنامج لإخفاء هويتك على الانترنت لكنه عكس البرامج المجانية فهو مدفوع, و لكن يعطيك VPN للعديد من دول العالم .

 : Telegram

التيليغرام تعتبر شبيهة الواتساب و لكن بتشفير أكثر أماناً و هذا ما يدفع المنظمات الغير قانونية بالولوج إليها بهدف تشفير الرسائل .

: Tor Browser

يعتبر متصفح Tor المتصفح الأكثر تشفيراً في العالم و الذي تلتجئ إليه المنظمات الغير قانونية لحماية هويتها و إخفائها, كما أن بعض الحكومات حذرت بعدم استعماله .

: Hushmail & Yopmail

تستخدم هذه المنظمات أيضاً البريد الإلكتروني و لكن بغير المنصات المعتادة مثل Gmail أو Hotmail و إنما تستعمل منصات غيرها مثل Hushmail و Yopmail .
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |