أسفل الحلقات

الاثنين، 12 سبتمبر، 2016

3 مسائل و أخطار بشأن أمن سكايب عليك معرفتها

برنامج المحادثة, الصوت و الصورة المفضل في العالم, إنه سكايب, و هو واحد من تلك الأشياء النادرة, أحد التطبيقات التي وجدت مكاناً في قلوب و عقول مستخدمي الحاسوب و الهواتف الذكية بغض النظر عن ما هو نظام التشغيل و الشركة المصنعة لديهم, و بطبيعة الحال, ﻷي شخص محتال, عندما يكون هناك استخدام واسع من قطعة من البرمجيات, فهناك فرصة لتعرض شخصٍ ما للخطر, و عادةً مع البرمجيات الخبيثة .
نعم, عزيزي القارئ, فمن واجبي المحزن أن أبلغكم أن هناك مجموعة من المخاطر فيه, و التهديدات التي تتعرض لها هوية أو أرصدة لدى البنوك التي يمكن أن تجد طريقها إلى الحصول على عقد من التفاصيل الشخصية الخاصة بك عبر سكايب .

زيارة برمجية Dorkbot لسكايب

لم يغفل سكايب من قبل المحتالين و المتطفلين في الماضي, و لكن واحدة من القطع الأكثر خطورةً من البرمجيات الخبيثة توثر على منصة الدردشة التي عثر عليها في خريف 2012 .
انتقلت هذه البرمجية دون قصد على سكايب من خلال الروابط التي يتم إرسالها و التي تكون محملة بهذه البرمجية و حتى أتت بدون قصد إليهم .

تعتبر برمجية Dorkbot برمجية قوية, حيث يتم توصيل الجهاز المصاب إلى الروبوتات, و عندها يتم تأمين المستخدمين من أجهزة الحاسوب الخاصة بهم, و حينها يتم تشفير بيانات المستخدمين, حيث أنهم لا يستطيعون الوصول إليها إلى بعد دفع مبلغ معين و بمدة معينة .

و أشارت شركة تريند مايكرو انتشار برمجية الدودة هذه بسرعة عبر شبكة الانترنت, في حين نصحت شركة مايكروسوفت مستخدمي سكايب بعدم النقر على الروابط الغير موثوقة .

التطبيقات المزورة للأندرويد و السيمبيان

تم تحذير مستخدمي الأندرويد حول تطبيق سكايب المزيف و الذي يحمل اسم الطروادة :

Java/SMSFakeSky.A by Microsoft .

الضعيف المزيف, تطبيق يعمل فقط على أجهزة الأندرويد القديمة التي تسمح بتشغيلها من خلال Java MIDlets (و يمكن تشغيلها على أجهزة سيمبيان), تم الإعلان عن هذه البرمجيات الخبيثة على مواقع وهمية (باستخدام نطاقات المستوى الأعلى ru. الروسي, مع الإستضافات الخبيثة ne.), و تثبت نفسها تلقائياً على الجهاز من أجل إرسال رسائل SMS مكلفة لكسب المال للمطورين .

و نتيجةً لذلك, حثت مايكروسوفت المستخدمين على الإعتماد فقط على مصادر تطبيقات المتجر من أجل الحصول على نسخة أصلية من سكايب, و لمسح البرامج التي تم تحميلها على جهاز حاسوب سطح المكتب مع أدوات مكافحة البرامج الضارة قبل النسخ إلى هاتفك المحمول .

تخطي منصة سكايب البرامج الضارة

سواءً كنت من مستخدمي ويندوز أو ماك, تم اكتشاف البرمجية الخبيثة المعروفة باسم OSX/Crisis, و تستخدم هذه البرمجية Java (و ربما غيرها) للوصول إلى الحاسوب ثم التجسس على المستخدم من خلال مراقبة المتصفحات و برامج المحادثة .
يمكن لمشغل البرمجيات الخبيثة تسجيل حركة أصوات سكايب و اعتراض أي ملف يتم إرساله عبر الشبكة, و هناك تستطيع البرمجية الوصول إلى النصوص و كاميرات الويب, و كذلك كشف الموقع, معلومات الجهاز الخاص بك و دفتر العناوين .

فكانت هذه لمحة عن هذه البرمجية الخبيثة و التي يجب العمل على إزالتها سرعان ما يتم الكشف عنها .

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |