أسفل الحلقات

الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2016

3 نصائح للبقاء في أمان من مخاطر الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية تحدث ضجة كبيرة في هذه الأيام, كما أصبح لدينا المزيد من الخيارات المتاحة لنا الآن من أي وقتٍ مضى, فكم من الأشخاص تستخدم دروب بوكس, سكاي درايف, جوجل درايف بشكل يومي ؟ و كم من الشركات الكبيرة التي تعتمد على Amazon CloudFront لتقديم المحتوى ؟ حتى مستندات جوجل هي أعجوبة مع جناح  مكتبها على السحابة .
و لكن على الرغم من فائدة الحوسبة السحابية, فإن لديها عيوبها .
حركة الحوسبة السحابية تعاني من نفس المشاكل التي تعاني كل الإتجاهات, و لكن عليك حماية نفسك ضد قضايا الحوسبة السحابية لتوفر لك الكثير من الوقت و الصداع في المستقبل .

اختيار السحابة الأمثل

هناك الكثير من الخدمات السحابية و هناك فقط عدد من من الخيارات التي تستمر في النمو للسنوات المقبلة, هذا يعني أنه عليك البحث بعناية في جميع البدائل المتاحة قبل الإلتزام بأي خدمة معينة .
و نظراً لطبيعة الحوسبة السحابية, يمكن للبيانات الترحيل بين السحب يكون صرف وقتٍ كبير, أولاً قد تحتاج لتنزيله كله من قبالة السحابة الأولى و من ثم تحميله كله إلى الثانية, حتى إذا كان هناك خيار الاستيراد, سوف تفقد نصف طن من الوقت اعتماداً على مقدار البيانات التي بحاجة إلى التحرك .
فهل يصعب البحث و التأكد من أن تبدأ على السحابة التي تناسب احتياجاتك .

إبقاء نسخ متعددة من البيانات

واحدة من أكبر مخاطر استخدام السحابة هو أن طول عمر السحابة هو تماماً خارج عن سيطرتك, يمكن أن يكون هناك في أي يوم إغلاق خدمة السحابة دون سابق إنذار, لذلك, يجب عدم الإعتماد على موقع سحابة واحد لتخزين البيانات .
نعم, تحدث سحابة التخزين طفرة ثورية عندما يتعلق الأمر بالنسخ الإحتياطي, أنا لا أختلف هنا طالما توجد نسخة سحابية من البيانات الخاصة بك هي نسخة احتياطية (أي ليست النسخة الأصلية), ﻷنه إن ذهبت السحابة, فستذهب البيانات الخاصة بك معها في غمضة عين, لذى عليك استخدام حلول النسخ الإحتياطي الأخرى جنباً إلى جنب مع سحابة التخزين .

تأمين البيانات الخاصة بك

الحوسبة السحابية لديها العديد من الإيجابيات, و الميزة الرئيسية هي أن كل من إدارة البيانات تتم من قبل مزود سحابة, كما أنها تخفف لكم, فعلى المستخدم القلق بشأن النفقات العامة و الإدارة, و مع ذلك, هذا يأتي مع التضحية المحتملة من الأمن و الخصوصية .
و بما أن جميع البيانات الخاصة بك تقام من قبل شخص آخر, الخدمات السحابية محفوفة بالمخاطر, و أيضاً, علينا نقاش, ماذا يحدث إذا تم اختراق مزود السحابة ؟ و ماذا سيحصل إن تم تسريب بياناتك الخاصة ؟
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |