أسفل الحلقات

الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016

4 أسباب تبين على كل مستخدم ويندوز امتلاكه قرص حي من أوبونتو

أتعتقد أن أوبونتو غير مجدي ؟ فكر مرة أخرى, أوبونتو يمكن أن يكون أداة فعلة للغاية لإصلاح و العمل على أجهزة الحاسوب, و ذلك ﻷن أوبونتو قادر على تحميل كامل النظام من خلال قرص أوبونتو الحي, مما يتيح لك الوصول إلى جهاز الحاسوب الخاص بك عندما لا تستخدم ويندوز أو عند تعطيله حتى .
لهذا السبب, أقترح على كل مستخدم ويندوز أن يحتفظ بنسخة من أوبونتو, حتى لو أنها لم تنوي التحول من نظام التشغيل ويندوز, و لحسن الحظ, أوبونتو هو مجاني تماماً, و يمكنك تحميل أوبونتو و حرقه بنفسك .

استعادة البيانات من النظام قبل التمهيد

عندما لا يتم تشغيل نظام ويندوز الخاص بك, ولا حتى في الوضع الآمن, فإنه من المؤكد أنك ستشعر بالعجز, أما إن كنت تمتلك قرص أوبونتو فإنك لن تشعر بذلك, فيمكنك تمهيد النظام مباشرةً من القرص لديك, كما يمكنك الوصول إلى كل الملفات على القرص الثابت, و هذا ما يعطيك فرصة للحصول على بعض الوقت للقيام ببعض الأعمال عليه .

تشغيل اختبار الذاكرة العشوائية RAM

إذا كان حاسوبك يتعطل من وقت ٍلآخر فإنه من السهل أن تشك في أن المشكلة هي مشكلة تتعلق بالبرمجيات ذات الصلة, و إن لم تكن, في كثير من الأحيان تكون هذه المشاكل بشأن رقاقة ذاكرة الوصول العشوائي RAM, و إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة مع النظام الخاص بك, و كنت تتوفر على قرص أوبونتو, فيمكنك عندها فحض أخطاء الذاكرة من خلاله مع Memtest .
بمجرد إقلاع القرص, تأكد من تشغيله عند الإقلاع, لتحدد بعدها "memtest" من قائمة الخيارات لبدء اختبار ذاكرة الوصول العشوائي, و إن كان بها أخطاء, فستتعرف عليها .

معرفة المزيد عن القرص الصلب

هناك سبب آخر للحاسوب يخص القرص الصلب و الذي يجعله بطيئاً في بعض الأحيان, و أوبونتو هنا يأتي مع اثنين من الأدوات للوصول إلى صحة القرص الصلب الخاص بك .

الأول هو أداة القرص, و التي ستجدها في "النظام", ثم "إدارة", فهذا التطبيق سيخبرك ما إذا كان أي قرص متصل بالنظام و لديه أضرار فعلية و كذلك يتيح لك الوصول إلى البيانات الذكية .
أداة أخرى تدعى محلل استخدام القرص, و التي ستجدها في "التطبيقات", ثم "الملحقات", هذه الأداة تستطيع فحص أي قرص صلب و عرض بيانياً ما يتم أخذه من مساحة على القرص الخاص بك .

تعديل الأقسام

يأتي قرص أوبونتو أيضاً مع برنامج يدعى GParted, و هو برنامج مدهش لتعديل الأقسام, فإذا كنت تبحث عن طريقة لإعادة تحجيم الأقسام لديك, أو تحويل بعض المساحة الفارغة إلى قسم ثانوي, فهذه هي الأداة التي تبحث عنها, فهذه من أفضل ما يمتلكه قرص أوبونتو الحي, ﻷنه لا يمكن تحرير القسم الأساسي الخاص بك من داخل ويندوز .
ستجد GParted في قسم "النظام" .

باختصار, أعتقد أنه على كل مستخدم ويندوز مننا أن يمتلك قرص أوبونتو الحي ليوفر على نفسه الكثير من العناء بالإضافة إلى السهولة في نفس الوقت .

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |