أسفل الحلقات

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

5 طرق بسيطة لاختيار أفضل متصفح لهاتفك الذكي

اختيار المتصفح لهاتفك الذكي، سواءً الأندرويد أو الآيفون، يمكن أن يكون بنفس القدر من الأهمية لاختيار متصفح لحاسوبك الشخصي، بل و يمكن أن يكون أكثر أهميةً، لذلك، أي متصفح ستختار ؟ إسأل نفسك هذه الأسئلة الخمسة .

  • هل تحتاج المزامنة مع الحاسوب ؟

  على الرغم من أن متصفحات الجوال مثل Dolphin و Puffin توفر ميزاتٍ كبيرة و لكن هي تستخدم حالياً للهواتف المحمولة فحسب، هذا يترك لك خيارات مثل فايرفوكس، كروم، و أوبرا ميني (سفاري لا يتوفر للأندرويد) . كلٌ من هذه المتصفحات الثلاثة المستخدمة على نطاقٍ واسع، يوفر إعداد حسابٍ مجاني و خياراتٍ مزامنة .
لذا، إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى المواقع المفضلة لديك و غيرها من البنود بغض النظر عن مكان وجودك، ما الحاسوب لديك، أو الجهاز الذي تستخدمه، ضع ذلك في الإعتبار عند اتخاذ خيار المتصفح الخاص بك .

  • هل هو في الدرجة الأولى من الأمان ؟

 إذا كان الأمان هو المطلب الرئيسي لك فعليك بهذا المتصفح، يشمل التحكم بتتبع الفردية، و القدرة على قطع من يقوم بتتبعك، بنقرة واحدة يمكنك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة، و تأمين البحث .
و ثمة خيارٌ آخر لتصفحٍ آمنٍ لمستخدمي الآيفون,و  هو متصفح Onion, فيتوفر على الأداة التي تعمل دور التصفح مجهول الهوية، و تعطيل البرامج النصية، لمستخدمي الأندرويد، ننصحك ب Ghostery، فهو متصفح آمن مع الحماية من الإحتيال و محرك مكافحة الفيروسات، و التطبيق سريع و يعمل بشكل جيد، ثم لديك خيارات رائعة من الشركات التي تدرك مدى السلامة، و الخصوصية، و التصفح الآمن .

  • هل تحب الميزات الإضافية ؟

 في حين أن معظم المتصفحات لديها الميزات القياسية التي تتوقعها، و البعض الآخر منحدر عنه قليلاً مع إضافاتٍ مفيدة, فايرفوكس، كروم، أوبرا ميني، و سفاري توفر جميعها علامة تبويب المتصفح الخاص، حفظ المرجعية، خيارات المشاركة، و تاريخ الموقع .
الأشخاص الذين يفضلون الميزات الإضافية، فمتصفح دولفين هو واحدٌ منهم، يقدم هذا المتصفح ميزة توفر الوصول السريع إلى المواقع و الإجراءات المستخدمة بشكلٍ متكرر، يقدم البفن عرض التخصيص جنباً إلى جنب مع مجموعتها الخاصة من إضافات اختيارية، يقدم أوبرا ميني ولوجاً سريعاً لمسح رمز الإستجابة السريعة من حقل URL و الوضع الليلي، و بالطبع، كل هذه لها نفس ميزات المتصفح الأساسي التي تحتاج إليها .

  • هل يهم الشكل و المظهر للمتصفح ؟

بالنسبة لكثيرٍ من الناس، الشكل و المظهر، و سهولة الإستخدام للمتصفح أمرٌ بالغ الأهمية، لذا عليك أن تستخدم الدولفين أو البفن،أما إذا كنت قلقاً أكثر من حيث المزامنة من الشكل و المظهر، فايرفوكس أو كروم من المرجح أنهم أفضل الخيارات المتاحة أمامك، و لكن، إذا كنت حقاً تفضل الألوان، الخلفيات، و المواضيع، فلديك إما دولفين أو البفن المتصفح المناسب لك، و لكن إن كنت تفضل الألوان البسيطة فعليك بالأوبرا ميني .

  • هل اتخذت قرارك بالإختيار بين المتصفحات ؟

إذا كنت قد جربت مختلف المتصفحات أو قد استخدمت واحدٌ فقط، في كثيرٍ من الأحيان يقع الإختيار على المتصفح الأساسي، مع استمرار التنافس بين المتصفحات على أجهزة الحاسوب، هناك مشجعين للفايرفوكس، و هناك هواة الكروم الذين لن يفكروا في التحول إلى أي متصفحٍ آخر .
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |