أسفل الحلقات

الخميس، 6 أكتوبر، 2016

4 من أكبر محركات البحث لمساعدتك في العثور على العمل

هناك مشكلة واحدة تجدها في جميع أنحاء العالم و هي عدم وجود المال الكافي, و العديد يرغب في الإنتماء إلى ذلك الثراء الفاحش, ليكون لديه ما يكفي من المال لتسديد نفقاته الشخصية و غيرها .
حتى النظر في الوظائف التي تميل إلى أن تكون شيئاً مستمراً بالنسبة لمعظم الناس, مثل كل شيئ آخر في الحياة, و حتى ن العديد من الناس تخلى عن البحث على الانترنت للحصول على العمل .

و لكن, علينا إعادة النظر فيه, فهناك البعض من محركات البحث التي تعمل بشكل ممتاز لتكون أفضل مكان للبدء .

Monster

Monster هو مصدر ممتاز على الانترنت للوظائف الشاغرة و المعروفة, و هو واحد من أكبر مواقع الوظائف في الولايات المتحدة, بعد أن كان موجود منذ عام 1999, و يضم أكثر من 6 مليون زائر في الشهر, إنه حقاً يستحق لقب "الوحش" .
البحث فيه بسيط, فقط أدخل ما تريد البحث عنه, مع المنطقة الجغرافية إن كنت تفضل ذلك, و القوائم المنسدلة ستساعدك في ذلك, ثم شاهد كم من الوظائف التي ستظهر في النتائج, كما في هذا المثال .
بعد البحث, عليك اختيار ما يناسبك من وظائف, كما يمكنك أيضاً إرفاق رسالة إحالة و لهذا عليك التسجيل في الموقع (و هو مجاني), أي في الأساس يتم إرسال طلبك بالكامل من خلال الموقع .

Indeed

في الواقع قد يكون هذا أكبر محرك بحث عن فرص العمل في جميع الأنحاء, و لكن مقارنةً مع Monster, هو بالتأكيد أكثر من الحد الأدنى, فإن واجهته بسيطة جداً على عكس ذلك, مع محرك البحث و رابط لتحميل سيرتك الذاتية .

بعد وضع العمل المطلوب, و المكان الذي تريده, فسيوفر لك قائمة كبيرة من فرص العمل, كما ذكر أنه يبلغ معدل فرص العمل في الأسبوع حوالي 780000 فرصة عمل .
عن طريق تسجيل الدخول, يمكنك حفظ الوظيفة التي قمت بطلبها على حسابك للرجوع إليها في وقت لاحق, و يمكنك الحصول على تنبيهات البريد الإلكتروني عن الوظائف الجديدة في المستقبل في هذا المجال, كما يمكنك أيضاً التصفية حسب المرتب, البعد عن المكان الذي تعيش فيه, نوع العمل, الموقع, مستوى الخبرة, و حتى ما الشركة التي تريد العمل بها .
إذا كنت صاحب عمل, يمكنك نشر الوظائف و البحث عن السير الذاتية عن طريق الكلمات الرئيسية, و حتى أنك تستطيع عدم فتح السيرة الذاتية, و إنما فقط عن طريق تمرير الفأرة فوق الرابط, لتظهر نافذة منبثقة مع المعاينة .

LinkedIn

يحتوي هذا الموقع على أكثر من 100 مليون مستخدم نشط, حيث يمكنك بسهولة إنشاء شبكة عملك .
قسم الوظائف لديه محرك بحث معتاد, تنبيهات الوظائف, الوظائف التي تم حفظها, و الوظائف المقدمة.
الجميل في هذا الموقع أنه يقدم لك بعضاً من الوظائف التي قد تكون مهمة بالنسبة إليك و التي يتم اعتمادها على حسب سيرتك الذاتية .

Glassdoor

يقدم هذا الموقع بعض الميزات الرائعة, غيرها من محركات البحث عن وظيفة, و الذي يستحق الرؤية و لو لمرة واحدة .

أولاً, يمكن للأشخاص تسجيل الدخول و ترك التفاصيل للأسئلة المقابلة المطلوبة, حتى إذا كنت ذاهب لنفس الشركة للمعاينة, فيمكنك الحصول على معاينة سريعة من الأسئلة المحتملة, و هذا ما يتيح لك الوقت للإستعداد .
و هناك أيضاً محركات بحث لمعرفة رواتب الشركة, استعراض الشركات, و العديد من الفئات المقسمة إلى فئات فرعية, فالموقع يدعي احتوائه على أكثر من 10 مليون وظيفة في القوائم, لذلك كن على يقين أنك ستعثر على ما تريده منه ,
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر
كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |