أسفل الحلقات

الأحد، 4 ديسمبر، 2016

فيسبوك تحظر إمكانية بريسما من الوصول إلى البث المباشر

أخبار سيئة لبعض الأشخاص المهتمون بميزة البث المباشر من بريسما, فقررت الفيسبوك بقطع الشركة الروسية من إستخدام ميزة البث المباشر API الخاصة بها.
وفقاً لتقرير جديد صدر من TechCrunch أن الفيسبوك أرسلت رسالة إلى مطوري بريسما توضح قرارها بمنعها من إستخدام ميزة البث المباشر, و التي تمكن المشروعات الإنمائية من إضافة ميزة البث المباشر للتطبيقات الخاصة بها:

"تطبيقك يتدفق الفيديوهات من كاميرا الهاتف المحمول و الذي يمكن بالفعل أن يتم من خلال تطبيق الفيسبوك, و يهدف بث المباشر API للسماح للناس بنشر محتوى الفيديو على الهواء مباشرةً من مصادر أخرى مثل الكاميرات المهنية, أجهزة الكاميرا المتعددة, و الألعاب أو لقطات الشاشة".
فيسبوك تحظر إمكانية بريسما من الوصول إلى البث المباشر
قدمت بريزما ميزة البث المباشر لأجهزة الـ iOS الشهر الماضي, و لكن على عكس البث المباشر القياسي, حيث أتاحت الشركة الروسية للمستخدمين تطبيق الفلاتر الأنيقة على الفيديو في الوقت الفعلي.
صدفةً أم لا, فالفيسبوك يريد إدخال ميزة مشابهة و بدأ بالفعل إختبارها في تشرين الأول عندما حصل مستخدمين محددين على ميزة البث المباشر مع الفلاتر.

قد يتصور المرء أن الفيسبوك ليست عادلة مع تلك الشركات التي تدخل الميزات الجديدة لشركة شبكة إجتماعية لديها خططها, و لكن الأمور ليست بهذه البساطة كما تبدو للوهلة الأولى.
و وفقاً لسيسة البث المباشر API من فيسبوك, فلا ينبغي على المطورين إستخدام البث المباشر مباشرةً من الهاتف المحمول أو من الكاميرا اللوحية لفيسبوك.

و لكن مع الأسف هذا هو بالضبط ما تفعله بريسما في الوقت الراهن, لذلك يمكن القول أن قرار الفيسبوك كان له تبريره على الرغم من أنه لا يبدو غير عادل.
في هذه الأثناء تركز بريسما على إطلاق ميزة إجتماعية أخرى في وقت قريب جداً و لكن بعد إطلاقها فإنه سيتم النظر في تقديم ميزة البث المباشر لغيرها من الشبكات الإجتماعية.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |