أسفل الحلقات

الاثنين، 12 ديسمبر، 2016

11+ ميزة جديدة قادمة إلى ويندوز 10 في 2017

لم يمضي بضعة أشهر فقط منذ أن بدأت مايكروسوفت بطرح تحديث ذكرى ويندوز 10 ، و إنه تقريباً قد حان عمل إصلاح جذري له ، فيرجع تحديث الصانعين (أو ما يطلق عليه"ريدستون 2 Redstone") إلى أجهزة ويندوز 10 في ربيع عام 2017.

11+ ميزة جديدة قادمة إلى ويندوز 10 في 2017
إذا كنت تعمل على برنامج ويندوز Insider Preview فيمكنك بالفعل أن تحظى بالإصدارات التجريبية لبعض الميزات الجديدة ، كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة ما سيتاح قريباً.

1. تحسين مركز العمل

بعد بعض التغييرات و التعديلات الذكية في تحديث الذكرى من المقرر أن يحظى مركز العمل بقفزة عملاقة أخرى ذات جدوى مع تحديث صانعي المحتوى.
و أكبر تغيير يأتي هو شكل إنزلاق الصوت أو السطوع ، و لكن يمكننا أيضاً أن نتوقع وجود تحسين في تكامل كورتانا ، كما شمل واجهة مستخدم أكثر إتقاناً و حسن من طرح تخصيص التطبيقات السريعة.
تحسين مركز العمل

2. المزيد من التخصيص

واحدة من أكبر إنتقادات ويندوز 10 حتى الآن هي خيارات التخصيص المحدودة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة من نظام التشغيل.
إذا كنت تحب الألوان بإستخدام بلكنة مخصصة يمكنك الحصول الآن على فائدة من منتقي الألوان و معاينة على مستوى النظام.
المزيد من التخصيص
كما ستقوم مايكروسوفت أيضاً بتقديم خيار تلقائي و هو "الضوء الأزرق" و الذي سوف يغير سطوع الشاشة على أساس الوقت من اليوم ، كما ستقدم الكثير من الحلول الأخرى.

3. الرسم ثلاثي الأبعاد Paint 3D

لقد تغيرت واجهة الرسام بالكاد منذ النسخة التي تم طرحها مع نظام التشغيل ويندوز 95 ، و مع ذلك فإن تحديث الصانعين سيقدم مرئيات مجربة و مختبرة تؤيد تقدمة 3D الجديدة.

كما أن التطبيق الجديد سيدعم إدخال القلم و يسمح للمستخدمين بتصميم و إنشاء نماذج 3D ، فكل ما عليك فعله هو مسح كائن 3D من واقع الحياة على هاتفك و من ثم إستيراده إلى التطبيق لتحريره.

4. الواقع المختلط

الواقع المختلط يمزج ما بين الواقع الحقيقي، الواقع الإفتراضي، و الحوسبة ثلاثة الأبعاد ، عند إستخدامه مع ويندوز 10 مع عدسات مايكروسوفت HoloLens خالطة الواقع تمكنك من تحميل أو إنشاء نموذج 3D و من ثم تقريباً وضعه في العالم الحقيقي.

للأشخاص الذين على أعتاب تجديد منزل كبير فتعد هذه بالنسبة لهم ميزة ثورية جديدة ، حيث يمكنك تجديد طلاء غرفة بأكملها دون لمس الفرشاة.

5. ميزات مايكروسوفت أوفيس الجديدة

لا تتوقف ثورة 3D على الرسم فقط ، فوفقاً للتقارير أن مايكروسوفت بور بوينت سيحصل على نماذج 3D و الرسوم المتحركة السينمائية 3D و التي يمكنك إستخدامها في العروض التقديمية ، كما أن وورو و إكسل سيحصلان على ميزات مشابهة في النهاية.

جميع تطبيقات أوفيس أيضاً ستدعم وظيفة الكتابة بالقلم، التحرير، و التنسيق.
ميزات مايكروسوفت أوفيس الجديدة

6. وظائف إيدج المحسنة

لم يستطع متصفح إيدج حتى الآن جذب إنتباه الجمهور حيث أنه لم يساعد من قبل بعض الأخطاء الفاضحة عندما أطلق لأول مرة و على الرغم من عدم وجود شك أنه نما ليصبح متصفحاً سريعاً.

سيتقدم خطوة أخرى إلى الأمامفي تحديث الصانعين ، فمعظم الترحيب سيكون بإدراج مدير الجلسة و الذي سوف يسمح لك بإستعادة علامات التبويب التي تزال بسبب إعادة تشغيل أو إغلاق التطبيق ، كما سيشمل التحديث أيضاً تحسين الملاحة من علامات التبويب المفتوحة حالياً من خلال توسيع وظيفة المعاينة.

7. سمات متجر الويندوز

جنباً إلى جنب مع تحسين خيارات التخصيص ستقوم مايكروسوفت بتوفير الموضوعات و السمات على مستوى النظام للشراء مباشرةً من متجر ويندوز ، و أنها ستكون متاحة من خلال علامة تبويب جديدة و هي "التخصيص".
سمات متجر الويندوز
في هذه المرحلة فإنه ليس واضحاً بالضبط ما الشكل التي سوف تأخذه هذه الموضوعات و لكن من المعقول أن نفترض أنه سيكون هناك كل من المستخدمين و العلامات التجارية كتصاميم متاحة.

8. ميزة MyPeople

ذكرت مايكروسوفت مراراً أنها تريد "وضع الناس في مركز ويندوز" و كجزء من هذه الرؤية تم ضبطها لتقديم ميزة جديدة تسمى MyPeople.

حيث أنك سوف تجد على الجانب الأيمن من شريط المهام وسيلة للإتصال بسرعة مع الناس الأكثر أهمية في حياتك ، حيث أنه سيتم دمج البريد الإلكتروني، سكايب، إكس بوكس لايف، رسائل SMS القصيرة في تطبيق جديد ، و بهذا ستتمكن من التبديل بين طرق التواصل بنقرة واحدة.
ميزة MyPeople

9. الإخطارات العالمية

يشار بالعامية إليها باسم "التقط حيث توقفت" الإجراءات العالمية تفيد كورتانا في مزامنة حالة تطبيق معين من جهاز واحد إلى آخر ، و هذا ما يماثل ميزة آبل الإستمرارية في ماك و iOS.

كما نفترض أن مايكروسوفت تريد تمديد الميزة للعمل من أجل المساحات بأكملها ، كما ستكون كورتانا سياق مزامنة الملفات و علامات التبويب و التطبيقات بين جميع الأجهزة الخاصة بك مما يتيح لك التبديل بسهولة بين الأدوات.

10. الإصلاح الشامل لبرنامج حماية ويندوز Windows Defender

من الإنتقادات الأخرى في كثيرٍ من الأحيان في ويندوز 10 أنه يتضمن بعض رسومات الإرث و التخطيطات و يمكن لعناصر الإرث هذه جعل تجربة المستخدم تنفر ، فلوحة التحكم هي أسوأ فعل و لكن من التطبيقات الأخرى التي حصلت على بعض الوقاية من المقرر أن تحصل على تجديد كامل للتصميم.
الإصلاح الشامل لبرنامج حماية ويندوز Windows Defender
واجهة التطبيق الجديدة تبدو مماثلة جداً لنموذج تطبيقات ويندوز 10 و هذا ما يثبت أن مايكروسوفت لا تخطط لترك إرث الرسوميات في نظام التشغيل إلى الأبد.

11. صانع الموسيقى Groove

تستهدف مايكروسوفت تحديث الصانعين تحديداً لإبداع الناس ، أي أولئك الذين يتمتعون بإنتاج المحتوى.
تحقيقاً لهذه الغاية ستقوم مايكروسوفت بتوفير تطبيق جديد يسمى صانع الموسيقى Groove ،  فسوف يتيح لك إنشاء المقطوعات دون الحاجة لشراء أي برنامج جديد ، فالتطبيق مجاني لذلك لا تتوقع إستيلاء أبرز برامج تحرير الموسيقى.
صانع الموسيقى Groove
بالإضافة إلى هذه التغييرات الكبيرة فمجموعة كبيرة من التعديلات الصغيرة و التحديثات ستحسن من تجربة مستخدمي الويندوز.

  • شيء واحد غير واضح ..
كما هو مبين أن المجتمع سيعد هذه التحديثات بأنها سوف تجعل ويندوز 10 أكثر قوة و فائدة.

و لكن هناك سؤال واحد يجب أن يطرح: هل ستفعل مايكروسوفت أي شيء حيال المشكلة الأكبر و الأكثر ذكراً مع نظام التشغيل ؟ أتحدث من حيث مشكلة التحديثات و إعادة التشغيل القسري !

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |