أسفل الحلقات

الجمعة، 10 فبراير، 2017

الفيسبوك يساعدك على مساعدة الآخرين أثناء الأزمات

الفيسبوك يساعدك على مساعدة الآخرين أثناء الأزمات
تمتلك الفيسبوك ما يقارب 1.8 مليار مستخدم حول العالم و مع القوة الكبيرة تأتي المسؤولية ، و لحسن الحظ أن الفيسبوك يضع قاعدة بياناته الضخمة تحت الإستخدام الجيد و مع ميزة أو جهد جديد يسمى مساعدة المجتمع ، فتعد هذه الميزة جزءاً من سلامة الوصول و تساعدك على مساعدة الآخرين خلال الأزمات.

من الممكن أن تأتي الكوارث في أي وقتٍ كان و في أي مكان ، إنها الحقيقة المحزنة من هذا الشيء و الذي يسمى الحياة لحظة واحدة فيمكنك أن تتمتع بيومك و في اللحظة الموالية يمكن أن تنشغل في شيءٍ مروع ، سواءً كان زلزال، فيضان، أو حتى هجومٍ إرهابي.

في سنة 2014 كشفت الفيسبوك عن ميزة تسمى سلامة الوصول حيث تنبهك عند حدوث الكوارث و ذلك بإشعار المستخدمين حول ما يحدث و في اللغة الخاصة بهم ، حيث أنه يمكن للأشخاص الواقعين في الكارثة الإفصاح عن مشكلتهم بسرعة و سهولة للعائلة و الأصدقاء بأنهم على قيد الحياة و بصحة جيدة.

تضيف الآن الفيسبوك سلسلة أخرى إلى تحققات السلامة على شكل مساعدة للمجتمع ، فهذه التحققات تظهر أثناء وقوع الكوارث ، لتربط الناس الذين يحتاجون إلى المساعدة مع المستعدين لتقديم المساعدة.

يمكن لهؤلاء الذين حوصروا في كارثة أن "يبحثوا عن مساعدة" و من ثم يحددوا نوع المساعدة التي يحتاجون إليها لتشمل فئات الغذاء،الماء، المأوى، و النقل ، حيث أنه يمكن لأي شخص آخر "تقديم المساعدة" و التقدم لتوفير الخدمات أو الإمدادات إلى من هم في حاجةٍ ماسةٍ إليها.

يجب على المستخدمين أن تكون أعمارهم +18 لإستخدام ميزة مساعدة المجتمع ، كما أن الفيسبوك تحرص على تذكير الناس لإستخدام الحس السليم الأساسي عندما يرتب للقاء الغرباء خارج الإنترنت ، بغض النظر فالإتصال الأول يمكن أن يكون عن طريق رسالةٍ مباشرة.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |