أسفل الحلقات

الثلاثاء، 21 مارس، 2017

مايكروسوفت و أخيراً .. تنهي ويندوز فيستا!

مايكروسوفت و أخيراً .. تنهي ويندوز فيستا!
ستقوم مايكروسوفت قريباً بإدراج ويندوز فيستا في أنظمة التاريخ لديها ، في أبريل 2017 ستنهي واحدٌ من أسوأ أنظمتها ، بعد ذلك الوقت سيكون لديك الخيار إما بالرجوع إلى ويندوز XP، أو الترقية إلى ويندوز 7، ويندوز 8، أو ويندوز 10.

سينتهي ويندوز فيستا تماماً في 11 أبريل 2017 و حينها ستقوم مايكروسوفت بسحب كل الدعم لنظام التشغيل الذي تمت إزالته بشكلٍ كبير ، لذلك إذا كنت تستخدم ويندوز فيستا فقد حان الوقت للترقية إلى إصدارٍ أحدث من ويندوز ، و بكل تأكيد هذا الشيء عليك فعله منذ زمنٍ طويل.

أطلقت مايكروسوفت ويندوز فيستا في 30 يناير 2007 ، و لكن لسوء الحظ قابل نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد وابلٍ من الإستعراضات السلبية ، و بالرغم من ذلك واصلت الشركة دعم ويندوز فيستا على مدى العشر سنوات الماضية ، و لكن قد حان وقته الآن.

وفقاً لصفحة دعم مايكروسوفت أنه بعد 11 أبريل 2007 لن يتمكن مستخدمي ويندوز فيستا من تلقي التحديثات الأمنية الجديدة، الإصلاحات العاجلة غير الأمنية، خيارات الدعم المجانية أو المدفوعة، و حتى تحديثات المحتوى الفني عبر الإنترنت من مايكروسوفت.

تشرح مايكروسوفت أنه بعد دعم نظام التشغيل ويندوز فيستا لمدة 10 سنوات "حان الوقت بالنسبة لنا، و لشركائنا أيضاً في الأجهزة و البرمجيات، إستثمار مواردنا نحو التقنيات الحديثة حتى نتمكن من الإستمرار في تقديم تجارب جديدة و كبيرة".

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان حاسوبك يعمل بنظام التشغيل ويندوز فيستا فهذا لا يعني أنه سيتوقف فجأةً عن العمل ، و مع ذلك، بدون دعم مايكروسوفت سوف يصبح الحاسوب العامل بنظام التشغيل ويندوز فيستا أبطأ، أكثر عرضةً للفيروسات و البرمجيات الخبيثة، و المخاطر الأمنية الأخرى ، خاصةً و أن مايكروسوفت ستنهي دعم برنامجها Microsoft Security Essentials على ويندوز فيستا.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كافة الحقوق محفوظة لـ التقني للمعلوميات 2016-2017 |